الصحة العالمية: وفاة 1146 يمنيا بوباء الكوليرا في أقل من شهرين

اليوم السابع عاجل - منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب الكوليرا فى اليمن يتجاوز 1100 شخص

منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب الكوليرا فى اليمن يتجاوز 1100 شخص

ارتفاع وفيات كوليرا اليمن لـ1146 شخصًا صقر نيوز نقلا عن الوفد ننشر لكم ارتفاع وفيات كوليرا اليمن لـ1146 شخصًا، ارتفاع وفيات كوليرا اليمن لـ1146 شخصًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صقر نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، ارتفاع وفيات كوليرا اليمن لـ1146 شخصًا.

وقالت المنظمة في ظهور لها اليوم ونشرته على حساب الموقع الرسمي لمكتبها في الـيـمن " إنهُ تم تسجيل 166 ألف و976 حالة اشتباه بالوباء، من بينها 1146 حالة موت، في 20 محافظة يمنية ".

ومنذ بدأت منظمة الصحة العالمية في جمع البيانات حول انتشار الكوليرا في ال27 من نيسان الماضي سجلت أكثر من 170 ألف حالة إصابة مشتبه بها في 20 من محافظات اليمن ال21 وفقا للمتحدث.

ونقل المراسل عن الجهات المعنية قولها إن تفشي المرض نتج عن انهيار النظام الصحي واتساعالفقر في عموم البلاد.

وسارعت الحكومة وبعض الدول ومنظمات دولية -بينها الصحة العالمية واليونيسيف- إلى تقديم مساعدات دوائية ومالية لليمنيين، وإرسال فرق عمل وتأسيس غرف عمليات وتخصيص أكثر من سبعين مركزا لاستقبال وعلاج الإصابات بالكوليرا.

وحذرت المنظمة من أن ربع مليون شخص قد يصابون بالكوليرا بنهاية العام في اليمن.

وأضاف المتحدث أن موظفي الرعاية الصحية في اليمن لم يتلقوا أي رواتب منذ أشهر، ولذلك فقد بدأت منظمة الصحة العالمية واليونسيف بدفع حوافز لعدد من الأطباء والممرضين لتشجيعهم على عدم طلب أجور من المرضى المحتاجين. مع تحيات اسرة موقع صحيفة أخباركم. صحيفة اليوم، منظمة الصحة العالمية: عدد الوفيات بسبب الكوليرا فى اليمن يتجاوز 1100 شخص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

وزير الصحة يتفقد مستشفى هرمل . اليوم

حصة هذا المنصب: